المجلس الوطني للأساتذة المتعاقدين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا،
او التسجيل ان لم تكن عضو، و ترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
المجلس الوطني للأساتذة المتعاقدين

ملتقى الأساتذة المتعاقدين و المستخلفين بالجزائر

يشرفنا تواجدكم معنا في هدا المنتدى المتواضع ، لنسمع بعضنا ، و لتكون كلمتنا قوية ، نوصل بها ما نريد من مطالب و حقوقنا المشروعة، المطللوب من جمايع الأعضاء المساهمة و تفعيل ساحة النقاش هنا أكثر فأكثر ، و بتاريخ اليوم 2010/07/13 تم ترقية كل من العضوية مريم معروف و الحاج المسيلي إلى رتبة العضو الذهبي ، نظير مشاركتهما المميزة في المنتدى .. المدير العام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بخصوص مطلب الإدماج

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 بخصوص مطلب الإدماج في الإثنين فبراير 14, 2011 10:50 pm

المدير العام

avatar
المدير العام
المدير العام

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

محاولة أستاذة متعاقدة إحراق نفسها خلال اعتصام للمحتجين
مصالح الرئاسة تعد بحل مشكل الإدماج في ظرف شهر

حاولت أستاذة متعاقدة إحراق نفسها خلال الاعتصام الذي نظمه، أمس، قرابة 100 أستاذ متعاقد أمام مبنى رئاسة الجمهورية، وكادت الأمور تأخذ أبعادا خطيرة لولا استقبال أحد مستشاري الرئيس للمحتجين ووعده لهم بتسوية مشكل الإدماج في غضون شهر على الأكثـر.
على غير العادة، شارك عدد كبير من الأساتذة في التجمع الذي دعا إليه المجلس الوطني للأساتذة المتعاقدين، حيث قرر نقل انشغالات هذه الفئة إلى القاضي الأول في البلاد، بعدما تحصلوا على رد صريح من وزير التربية، نهاية الشهر الماضي، بأن الإدماج ليس من ''صلاحياته'' وإنما من اختصاص الوزير الأول أو رئيس الجمهورية. ورغم أن التجمع في البداية جرى في هدوء نسبي، أي دون مواجهات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة التي تعززت فيما بعد بشاحنات قوات مكافحة الشغب، إلا أن تعالي أصوات الأساتذة المرددة للشعارات المناهضة للحفرة ''جعل مصالح الأمن تتدخل لإبعادهم عن ساحة المرادية''.
في هذه الأثناء، سمح لوفد عن الأساتذة بإيداع شكوى على مستوى مصلحة العرائض للرئاسة، وهذا الأمر ''استفز'' مشاعر المحتجين، على اعتبار أنه سبق لهم إيداع العديد من العرائض دون أية نتيجة. وقبل أن يتفطن أحد لما كان سيحدث، حاولت أستاذة قدمت من ولاية مستغانم إحراق نفسها باستخدام البنزين. ولحسن الحظ تدخل زملاؤها مدعمين بالشرطة منعها من ذلك.
وإثـر هذه التطورات، اضطر أحد مستشاري رئيس الجمهورية إلى استقبال ممثلين عن المحتجين في مقر الرئاسة، والاستماع إلى مطالبهم التي تتمحور حول الإدماج في مناصبهم. وأكد لهم أن تسوية الوضعية ستتم في غضون 3 أو 4 أسابيع على أقصى تقدير.


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
http://cnec.1fr1.net

2 رد: بخصوص مطلب الإدماج في الأربعاء فبراير 16, 2011 11:02 am

elhabib


عضو جديد
عضو جديد
الأساتذة المتعاقدين لولاية الوادي سيخرجون في مسيرة حاشدة يوم الأحد 20/2011/02 للمطالبة بإدماج وطني والدخول في إضراب مفتـــوح والمطالبة بإسقاط............؟؟؟؟؟؟؟؟

3 رد: بخصوص مطلب الإدماج في الخميس مايو 12, 2011 6:26 pm

badrobio


عضو جديد
عضو جديد
لكن ما مصير الأساتذة المقصيين من الإدماج هذا ظلم والله ظلم عظيم
و ليس لنا إلا أن نقول 'حسبنا الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو رب العرش العظيم

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى